My Blog

احتفال الوردية بيوم العلم

No comments

احتفال الوردية بيوم العلم

احتفلت أسرة مدرسة الوردية بيوم العلم والذي يصادف في الثالث من نوفمبر من كل عام تزامناً مع تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، مقاليد الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الاحتفال بيوم العلم يعبر عن الولاء للقيادة والانتماء للوطن الغالي، تم تنظيم برنامج احتفالي متكامل في المدرسة استهل برفع العلم وترديد السلام الوطني بالإضافة إلى فقرات أخرى متنوعة تعبر عن الحب والولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد ألقت مديرة المدرسة الأخت مدلين دبابنة كلمة بهذه المناسبة الغالية جاء فيها:

" في كلِ عامٍ، وفي مثل هذا اليوم الأغرِ، من شهر نوفمبر، نقفُ في ساحةِ مدرسةِ الوردية، وَقفةَ عِزٍ وفخارٍ، لنحتفلَ معاً مواطنينَ ومقيمنَ بيوم العلمِ، علمِ دولةِ الإماراتِ العربية المتحدة.

إنّ يومَ العلَمِ مناسبةٌ وطنيةٌ، تحتفلُ بها دولةُ الإماراتِ العربيةِ المتحدةِ منذُ أن أعلنَ عنها الشيخُ محمد بن راشدٍ آل مكتوم – نائبُ رئيس الدولة رئيسُ مجلسِ الوزراء – حاكم دبي عام 2013، تزامناً مع ذكرى تولي صاحب السمو  رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليدَ الحُكم، لتُجَسدَ هذه المناسبة مشاعرَ الوحدةِ والسلامِ والعدلِ والتسامحِ بين أبناءِ الإمارات.

اعتُمِدَ علمُ الإماراتِ العربية المتحدة بتاريخ -1971- حيث رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان –مؤسسُ الدولةِ – طيب الله ثراه – في "دار الاتحاد" في إمارة دبي، وذلك بمناسبة إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور إخوانه المؤسسين مُعلناً إياهُ عَلماً لدولة الإمارات العربية المتحدة كدولةٍ مستقلةٍ ذات سيادةٍ.

إنَّ علم الإماراتِ، هو المرآةُ التي تعكسُ الكثير من هوية الشعب، لأنه يرتبطُ بتاريخهِ ارتباطاً وثيقاً، ويعبرُ عن أصالةِ الماضي والحاضر وآمالِ المستقبل، فهو الرمزُ الباقي والثابتُ الذي لا يتغيرُ ولا يتبدلُ مهما مرَّ الزمن.

يتم الاحتفالُ بيوم العلم، بأجواءٍ رائعةٍ، تُشرق فيها شمسُ الوطن، وتُظهرُ مدى إنتماء الشعب له، وتبينُ التفافَ القلوبِ حولَ رايتهِ وقيادتهِ، فأيُّ شيءٍ أجملُ من رؤيةِ العلمِ يخفقُ في السماءِ، وتخفقُ معهُ القلوبُ حباً وولاءً وانتماءً، بكلِ ثقة بأن سواعدَ الرِجالِ تحميهِ، وبأنَّ وطنَ الخيرِ ما زالَ وسيبقى بخير.

وكلُّ عامٍ وأرضُ الإماراتِ وقيادتها وشعبها بألف خير.

تحية كبيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تحية كبيرة لطالباتنا الإماراتيات الغاليات بهذا اليوم الأغرّ. ونتمنى أن يكنَّ سفيرات دولة الإمارات أينما وجدن."

rosary8305احتفال الوردية بيوم العلم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *